تسير مؤسسة حمد الطبية بخطىً حثيثة نحو التحوّل إلى نظام صحي أكاديمي رائد في المنطقة، وقد أصبح البحث العلمي والتعليم جزءًا لا يتجزأ من النموذج الذي تتبعه المؤسسة في تقديم الرعاية الصحية لمرضاها، ومن هنا بات من الضروري تقديم كل دعم ممكن للأفكار والحلول المبتكرة المقدمة من موظفي المؤسسة، وذلك بهدف توفير بيئة ملائمة للبحث والاستقراء العلمي والفكري إلى جانب قيامهم بدورهم في تقديم الرعاية الصحية، وهو ما يميّز النظام الصحي الأكاديمي عن مؤسسة الرعاية الصحية العادية، وبالتالي تحقيق الرؤية الاستراتيجية لمؤسسة حمد الطبية والمتمثلة في تقديم رعاية صحية آمنة وحانية وفعالة لكافة المرضى.
يستضيف النظام الصحي الأكاديمي بالتعاون مع مكتب الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا التابع لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ورشة تدريبية حول الملكية الفكرية والابتكار، وسوف تغطي الورشة عدة مواضيع مثل تطوير الأفكار المتصلة بالرعاية الطبية والصحية وتحويلها إلى ابتكارات ونقل التكنولوجيا وعلاقة ذلك بتطوير الابتكار والملكية الفكرية في دولة قطر، والحماية الفعالة للملكية الفكرية.
ومن أجل راحتكم فقد قمنا بجدولة مواعيد إعادة هذه الورشة في خمسة تواريخ مختلفة علمًا بأن مقاعد المشاركين في الورشة ستكون محدودة، وسوف يحصل المشاركون في ورشة الملكية الفكرية من موظفي مؤسسة حمد الطبية على شهادات تفيد بحضورهم لهذه الورشة، وفيما يلي عرض للبيانات الخاصة بالتسجيل لهذه الورشة:
البيانات الخاصة بالتسجيل لورشة الملكية الفكرية
الموضوع: ورشة حول الملكية الفكرية في مؤسسة حمد الطبية
الجهة المنظمة للورشة: مكتب النظام الصحي الأكاديمي في مؤسسة حمد الطبية ومكتب الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا/ مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.
مقدّم الورشة: جون ماكينتاير - مدير التسويق التجاري للملكية الفكرية (مكتب الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا/ مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع). ندى البلم - محلل أول تسويق تجاري للملكية الفكرية (مكتب الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا/ مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع).
تعقد الورشة في بيت الضيافة (فندق ونادي مدينة حمد بن خليفة الطبية سابقًا) من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 1:00 من بعد الظهر في التواريخ التالية:
• الأحد - 10 يناير 2016
• الإثنين- 22 فبراير 2016
• الإثنين- 28 مارس 2016
• الإثنين- 25 أبريل 2016
• الإثنين- 23 مايو 2016
للتسجيل في الورشة إضغط هنا