سوف تحصل على جميع المعلومات اللازمة المتعلقة بإقامتك بالمستشفى قبل استكمال إجراءات الدخول حيث سيقوم طبيبك أو الممرض المكلف برعايتك أو أحد مثقفي المرضى بتزويدك بهذه المعلومات كما سيتم تسليمك خطاب الدخول للمستشفى، والذي قد يتضمن بعض التوجيهات التي من شأنها أن تساعدك في التحضير لدخولك إلى المستشفى. على سبيل المثال، وفقًا للسبب الذي ستدخل المستشفى من أجله، سيوفر الخطاب تعليمات محددة تتعلق بإمكانية تناول الأطعمة أو المشروبات قبل دخولك إلى المستشفى. وبوسعك الحصول على مزيد من المعلومات قبل إقامتك في المستشفى من قسم الدخول.
 
للاتصال بالمستشفى
نود التنويه إلى أنه ينصح بالاتصال بالمستشفى قبل يوم من موعد الدخول للتأكيد على موعد دخولك إلى المستشفى، ويتعين على المرضى الاتصال بقسم الدخول على رقم الهاتف المذكور أدناه، وكذلك تتوفر خدمة الترجمة الفورية، ويمكن طلب هذه الخدمة قبل الدخول إلى المستشفى من خلال الاتصال مع رئيسة التمريض.

هاتف قسم الدخول:
5275/5274/5277 4474 (974+)

وفي حال احتاج المريض إلى النقل باستخدام الكرسي المتحرك من السيارة إلى داخل المستشفى، فالرجاء إرسال أحد أفراد الأسرة إلى مكتب قسم الدخول لتدبير ما يلزم لنقل المريض، علمًا بأن مدخل المستشفى مجهز للدخول من خلاله باستخدام الكرسي المتحرك.

التغييرات على مواعيد الدخول
من الممكن تغيير تاريخ الدخول من خلال الاتصال بقسم الدخول، ويتعين عليك إذا كنت لا تشعر أنك على ما يرام في يوم دخولك إلى المستشفى أن تقوم بإبلاغ طبيبك المعالج. 

ماذا ينبغي عليك أن تحضر معك؟
لغايات إثبات الشخصية، يتعين على جميع المرضى إحضار الوثائق التالية عند الدخول إلى المستشفى:
  • البطاقة الصحية سارية المفعول
  • بطاقة الدخول
  • صورة عن جواز السفر / البطاقة الشخصية

كما يتعين على المريضات إحضار صورة عن جواز السفر وإثبات الكفالة (جواز سفر الزوج، خطاب من رب العمل، أو خطاب من الكفيل). ويتعين على المريضات غير المتزوجات والقاصرات إحضار صورة من جواز سفر الوصي أو الكفيل.

من أجل الدخول إلى قسم أمراض النساء والتوليد:

نسخة عن عقد الزواج أو غيرها من وثائق إثبات الزواج؛ باستثناء المريضات غير المتزوجات.

من أجل الدخول لإجراء جراحة مخطط لها مسبقًًماً:

استمارات التبرع بالدم مختومة من بنك الدم، وينطبق ذلك فقط عند دخول المريض لإجراء عملية جراحية اختيارية (مجدولة مسبقًا وغير طارئة).

كما يجب إحضار جميع الوثائق الطبية والأدوية التي تتناولها (في عبواتها الأصلية) عند حضورك إلى المستشفى، وفور دخولك إلى المستشفى، سيكون بوسع كوادر الرعاية تقديم العلاجات الموصوفة لك، وإذا كنت تحتاج إلى معدات للمساعدة على المشي أو السمع، فالرجاء إحضارها معك إلى المستشفى.

وفيما يتعلق بالملابس، ومستلزمات النظافة، والعناية الشخصية، فينصح بإحضار الأغراض التالية:

  • طقمان من الملابس المريحة.
  • حذاء خفيف أو نعال.
  • أدوات العناية الشخصية مثل فرشاة أسنان، معجون أسنان، صابون، شامبو، مزيل العرق، فرشاة شعر، منشفة، محارم ورقية.
  • كتب، مجلات.
  • مبلغ بسيط من النقود من أجل شراء بعض المواد التي قد ترغب في الحصول عليها داخل المستشفى.
من أجل التسهيل لإجراءات الأمن والسلامة، الرجاء عدم إحضار أي من المواد التالية:
  • البطاقات الائتمانية والمبالغ النقدية الكبيرة
  • المجوهرات والعطور الثمينة.
  • السجاد أو أغطية الأسرة
  • تنسيقات الزهور كبيرة الحجم أو التحف وأدوات الزينة
للمزيد من المعلومات
بوسع المرضى والزوار الحصول على كتيب المريض والأسرة من خلال مكتب خدمة المرضى والزوار في قسم الدخول حيث يحتوي الكتيب على مزيد من المعلومات التي تهم المرضى والزوار.