يسمح للأصدقاء والأقارب بمرافقتك في يوم دخولك للمستشفى، ويتعين عليك عند الحضور إلى المستشفى الإبلاغ عن وصولك عند مكتب استقبال قسم الدخول حيث سيتم إصدار بطاقة الدخول لك، وتتوفر في المستشفى مناطق دخول مختلفة للرجال والنساء، وبمجرد استكمال إجراءات الدخول وتخصيص الغرفة لك، سوف يقوم الممرض باصطحابك إلى غرفتك وتوضيح خدمات المستشفى وقواعدها، ويقدم لك موجزًا للخطة العلاجية المقررة لك.

المعلومات والوثائق التي قد تطلب منك عند الدخول للمستشفى:

  • أوراق الدخول، البطاقة الشخصية القطرية، البطاقة الصحية.
  • توفر التأمين الصحي.
  • معلومات الاتصال وعنوان سكنك. 
  • يطلب من المرضى التوقيع على استلام وثيقة حقوق ومسؤوليات المريض والأسرة وبطاقة ملاحظات.
  • يتم إعطاء المرضى رقم هاتف قسم الدخول من أجل أية استفسارات أو مساعدة 5275/5274/5277 4474 (974+).

كذلك سوف يطلب منك تقديم أرقام الاتصال بالأصدقاء أو الأقارب في حالات الطوارئ أثناء عملية التقييم التمريضي الأولية في الجناح، ولغايات السلامة، يطلب من المرضى ارتداء سوار تعريفي أثناء إقامتهم في المستشفى، ولا ينبغي  إزالته إلا بعد الخروج من المستشفى.

فريق الرعاية الصحية

إذا كانت لديك أية أسئلة أو واجهت أي مشاكل أثناء إقامتك في المستشفى، يتعين عليك الاتصال برئيس التمريض أو الممرضة المسؤولة.
وسيناقش الأطباء وكوادر التمريض معك جميع العلاجات والإجراءات المقررة، كما سيقدمون لك كافة الإيضاحات الملائمة. 

رعاية المرضى الداخليين

سوف يُطلب منك الموافقة كتابيًا على بعض الإجراءات وبعض الفحوصات التشخيصية المحددة، والتي قد تحتاج لها أثناء إقامتك في المستشفى، وبالنسبة للجراحة، والتخدير أو الخضوع لإجراء نقل الدم، فسوف تطلب منك موافقات كتابية أخرى، وسوف يوضح لك الطبيب المعالج ويناقش معك الإجراء أو الجراحة، ويقدم توصيات بشأن المخاطر والفوائد بالإضافة إلى العلاجات البديلة، وفي حالات الطوارئ، وعندما لا يكون بوسعك إعطاء الموافقة، سوف يتصرف الطبيب المعالج بالنيابة عنك بما يخدم الأفضل لصالحك، وسوف يباشر  الإجراء أو العلاج، ويسمح للمرضى رفض تلقي العلاج أو الخضوع للفحوصات، وسيشرح عواقب هذا الرفض بوضوح من قِبل الكوادر الطبية.

وحيث إن مستشفى الخور هو مستشفى تعليمي؛ يشكل طلاب الطب والباحثون عنصرًا هامًا في عملية التطور والتقدم الجارية في المستشفيات، وفي حال لم ترغب بأن يكون طلاب الطب جزءًا من عناصر الرعاية المقدمة لك، فيرجى إبلاغ الممرض المكلف بك، وينطبق نفس الأمر في حال لو لم ترد أن تكون جزءًا من برامج التعليم والبحوث.

تخصيص الغرف

نهدف إلى خلق بيئة صحية ومريحة داخل المستشفى من أجل مرضانا، وفي العادة لا يوجد أكثر من مريضين داخل الغرف المشتركة، وكذلك تتوفر الغرف الخاصة في المستشفى وتعطى أولوية تخصيصها للمرضى القطريين.

المرافق

سوف تتمكن من الحصول على الخدمات التالية داخل الجناح: 
  • تلفاز
  • اتصال لاسلكي بشبكة الإنترنت
يرجى ملاحظة أنه لا تتوفر خدمات أو مرافق غسل الثياب في الجناح، حيث يوجد بالمستشفى مغسلة خاصة به لتلبية احتياجات الأجنحة والوحدات من خدمات المغسلة، ويسمح باستخدام الهواتف المحمولة في أجنحة المرضى، إلا أنه يحظر استخدام الأجهزة الكهربائية قبل التأكد من سلامتها، وإذا ما رغب أي مريض في إحضار الأجهزة الكهربائية مثل ماكينات الحلاقة وجهاز الراديو ومجفف الشعر، فيجب أن يتم فحصها من قبل مسؤول السلامة في المستشفى.

خدمات التغذية للمرضى

يتم تزويد المرضى بمجموعة متنوعة من الوجبات العربية والعالمية والوجبات الخفيفة في الأجنحة وفي المواعيد التالية:

الإفطار :  من الساعة 6:45 - 07:00 صباحًا
وجبة خفيفة: من الساعة 9:00 - 10:00 صباحًا
الغذاء : من الساعة 11:30 صباحًا - 12:00 ظهرًا
وجبة خفيفة : من الساعة 2:30 ظهرًا - 3:00 عصرًا
العشاء: من الساعة: 6:00 - 6:30 مساءً
وجبة خفيفة قبل النوم 7:30 - 7:45 مساءً        

مواقف السيارات

يرجى ملاحظة أنه لا يتوفر حاليًا في المستشفى مرافق مخصصة للمواقف طويلة الأجل للسيارات.

منع التدخين

وفقًا لقانون قطر، يمنع التدخين في جميع الأماكن العامة بما في ذلك أجنحة وغرف المرضى وجميع الأراضي الواقعة ضمن نطاق مؤسسة حمد الطبية. علمًا بأن جميع مستشفيات مؤسسة حمد الطبية خالية من التدخين، ويمتد نطاق هذا الحظر على جميع الموظفين والمرضى والزوار، وسيطلب موظفو الأمن من أي شخص يقوم بالتدخين داخل المستشفى أو على أية أرض تابعة للمستشفى التوقف عن التدخين على الفور، وربما يصدر غرامة على المدخن بسبب ذلك.