ينبغي على مرضى العيادات الخارجية عند الحضور إلى المستشفى للمواعيد العامة إبلاغ مكتب المراقبة؛ وهناك منطقتان مختلفتان للدخول واحدة للرجال والأخرى للنساء.

وسوف تزود شفهيًا بالمعلومات المتعلقة بأي إجراء طبي والنتائج المتوقعة والمضاعفات المحتملة قبل البدء به كما سيتم تقديم هذه المعلومات لك أثناء خضوعك لتقييم ما قبل الإجراء الطبي، وستوثق هذه الإجراءات كما سيطلب منك التوقيع على الموافقة المسبقة على الإجراء الطبي.

وبالنسبة لمواعيد العيادات الخارجية للمريضات بقسم أمراض النساء والتوليد، يتعين عليك التوجه عند وصولك للمستشفى إلى مكتب المراقبة، وسيطلب منك قبل موعدك تعبئة أرقام وبيانات الاتصال، ونموذج الدخول للموعد كما سيطلب منك إحضار بعض الوثائق من أجل موعدك القادم في قسم أمراض النساء والولادة، والتوليد وقد تطرح عليك بعض الأسئلة المتعلقة ببعض الإجراءات التشخيصية التي قد تطلب منك عند حضورك إلى موعدك القادم. الرجاء عدم التردد في طرح أي أسئلة على الطاقم الطبي.

التحضير للفحوصات المخبرية

يقدم الطبيب المعالج جميع التوجيهات اللازمة لأية تحضيرات مطلوبة للفحوصات المخبرية في الوقت المناسب.

التحضير لغسيل الكلى

يعتمد التحضير لغسيل الكلى على الحالة الصحية لكل مريض وتوجيهات الطبيب المعالج.

التحضير للتصوير المقطعي

يتطلب إجراء أي فحص بالتصوير المقطعي بعض التقارير المخبرية؛ وتعتمد التحضيرات المطلوبة على نوع الفحص الذي ستخضع له، وقد يطلب منك الصيام (الامتناع عن تناول الطعام لفترة محددة) استعدادا ًللفحص، لا سيما إذا كان مقررًا استخدام مواد التباين خلال هذه الفحوصات.

التحضير لتنظير المعدة

قد يطلب منك الصيام (عدم إدخال شيء في جوفك) لمدة ست ساعات استعدادًا لإجراء تنظير المعدة.

التحضير للتصوير بالرنين المغناطيسي

سوف تحتاج للحصول على تقرير مخبري لإجراء أي فحص بالرنين المغناطيسي يتضمن استخدام مواد التباين كما ستسأل عن أي عمليات جراحية سبق لك إجراءها، وعما إذا كان جسمك يحتوي على أي أجزاء معدنية مزروعة.

الفحوصات والإجراءات الطبية الأخرى

سوف تزود بالتوجيهات اللازمة لأي تحضيرات مطلوبة للفحوصات الأخرى المتوفرة، وتعتمد هذه التوجيهات على حالتك الصحية ومكان الإجراء.

كذلك ننوه إلى توفر مزيد من المعلومات المتعلقة بخدمات المرضى والزوار في الكتيب التعليمي للمريض والأسرة.