كيف يمكنني الحصول على موعد بمؤسسة حمد الطبية؟
الرجاء القيام أولاً، بزيارة طبيبكم للرعاية الصحية الأولية، والذي يقرر ما إذا كنتم في حاجة لمقابلة طبيب أخصائي أم لا؟. إذا ما تطلبت حالتكم الإحالة فإن طبيبكم سوف يقوم بتعبئة نموذج تحويل لكم إلى الإدارة، القسم ،الأخصائي المختص بمؤسسة حمد الطبية. بمجرد إصدار التحويل سوف تتلقون اتصالاً هاتفياً من قِبل كاتب القسم المختص والذي سوف يزودكم بالتاريخ الذي تم تحديده لمواعيدكم. وقد تزورون، في وقت مبكر، مكتب التسجيل الخاص بالقسم/التخصص بمؤسسة حمد الطبية والحصول على المعلومات المطلوبة.
كيف يمكننني الحصول على موعد بمركز تطوير الطفل؟
هذا الأمر يعتمد على نوع الخدمة التي ترغبون في الحصول عليها بذلك الموقع، فقد وضحنا في ذلك الموقع متطلبات الحصول على موعد لأي خدمة، يُرجى تخصيص بضع دقائق لزيارة خدماتنا الخاصة الواردة بهذا الموقع.
ما الذي عليّ عمله بعد، إذا تم تحويلي من عيادة في القطاع الخاص إلى مركز تطوير الطفل، بمستشفى الرميلة؟
إذا ما تم تحويلكم من خلال نسخة ورقية، عليكم أولاً، زيارة مكتب التسجيل بمركز تطوير الطفل وتزويد موظف التسجيل بتفاصيل التحويل الذي سيقوم بإخطاركم بأقرب موعد يمكنكم فيه مقابلة الطبيب بمركز تطوير الطفل.
أما إذا كان تحويلكم قد تم إلكترونياً فسوف تتلقون رسالة تؤكد لكم تفاصيل مواعيدكم.
ما هو الوقت الذي تستغرقه الزيارة؟
الأمر يعتمد على ما إذا كانت هذه زيارتكم الأولى أم أنه موعد للمتابعة. عادة ما تستغرق المقابلة الأولى وقتاً أطول قد يستمر لمدة ساعة واحدة في بعض الحالات.
لمزيد من الخدمات والبرامج قد تستغرق المواعيد وقتاً أطول لأنه سوف يتم الكشف عليكم بواسطة اختصاصيين مختلفين، غير أنه سوف يتم تزويدكم بجدول واضح ومفصل لكل خدمة.
ما هي الجهة التي يمكنني الاتصال بها لتوضيح أي أمور أو توجيه أي استفسارات تتعلق بالموعد الحالي بمركز تطوير الطفل؟
يُرجى مراجعة قسم "اتصل بنا" على موقعنا على شبكة الإنترنت.
ما هي الأعمار التي تستقبلونها بمركز تطوير الطفل؟
نحن نستقبل الأطفال من سن الولادة إلى عمر 14 سنة.
ما هي ساعات العمل؟
نحن نقدم خدماتنا من الساعة 07:00 صباحاً إلى الساعة 03:00 مساءً.
هل تستقبلون الأطفال الرضع واليافعين؟
نعم، نحن نستقبل الأطفال الرضع واليافعين، فنحن نخدم الأطفال من سن الولادة إلى عمر 14 سنة.
هل لديكم جدول زمني مرن؟
نحن نعمل حالياً بنظام شفت واحد من الساعة 07:00 صباحاً إلى الساعة 03:00 مساءً، ولكننا نبذل أقصى الجهد للاستجابة لما تفضله الأسرة من حيث البرنامج الزمني خلال ذلك الوقت.
ما هي عملية التسجيل؟
بمجرد إصدار التحويل إلى خدماتنا، سنقوم بوضعها في الدور الذي تستحق في المواعيد، يتم إجراء عملية فرز الحالات للوقوف على بمتطلبات الموعد وتحديد اسبقياته. سوف تتلقون رسالة نصية على هاتفكم الجوال لتأكيد الموعد وتوضيح تفاصيله.
يتم يوم موعدكم تسجيل وصولكم للعيادة، سوف يقوم موظف التسجيل بتأكيد بعض المعلومات ويطلب منكم الانتظار حتى تستدعيكم الممرضة لإجراء التقييم، مباشرة، قبل موعدكم لمقابلة الطبيب.
كيف يمكنني التأكد من وضع التحويل الخاص بي؟
للتأكد من وضع تحويلكم يمكنكم الاتصال بمكتب التسجيل التابع لنا على هاتف: (7061 4439).
هل توفرون الترحيل من وإلى المركز؟
لا، ليس بإمكاننا توفير مواصلات من وإلى المركز.
هل توفرون مواقف لسيارات المرضى والأسر داخل أو بالقرب من المركز؟
يوجد بمركز تطوير الطفل العديد من مواقف السيارات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة لمواقف لسيارات المرضى والزوّار. هناك، كذلك، مواقف سيارات بالقرب من مستشفى الرميلة.
أين يمكننني الحصول على المزيد من المعلومات عن حالة طفلي؟
لقد ثبتنا، على موقعنا بشبكة الإنترنت، بعض المعلومات المفيدة حول بعض الحالات الأكثر شيوعاً؛ وإذا لم تفي بمتطلباتكم يُرجى الاتصال بطبيبكم أو بمعالجي حالة طفلكم الذين سوف يمدوكم بالمزيد من المعلومات والروابط المهمة.
هل يمكنني اصطحاب قريب أو صديقي معي لموعد طفلي؟
نعم، باعتباركم، والد الطفل، فإنه بإمكانكم اصطحاب قريب أو صديق لمواعيد طفلكم.
كيف يقوم طبيبي بعمل تحويل لطفلي إلى الأقسام المطلوبة التي تختص بحالة طفلي؟
يتم إصدار التحويلات من قبل الطبيب إلكترونياً إلى الأقسام والإدارات المعنية. بمجرد استلام القسم أو الإدارة المعنية التحويل يتم الاتصال بالأسرة بالهاتف بواسطة مكتب التسجيل الخاص بالقسم أو الإدارة المحول إليها وذلك لتزويدكم بتاريخ وتوقيت الموعد المخصص لطفلكم بالقسم.
كيف يمكنني الاستعداد والتحضير لكشف التشخيص أو إجراءات العلاج؟
إذا ما طلب طبيبكم كشف تشخيص أو إجراءات علاجية لطفلكم، فإن متطلبات الإجراء/العلاج سيتم شرحها لكم بالتفصيل من قبل طبيبكم.
ولتزويدكم بأفضل وآمن ما يمكن من الرعاية التي من شأنها تحقيق أعلى مستوى من النتائج، فقد يتطلب الأمر عمل التحضيرات الخاصة لبعض الإجراءات. قد تختلف كمية ونوع التحضيرات بناءً على ما إذا كانت الإجراء يتعلق بكشف تشخيصي أم إجراء علاج.
من هم الأشخاص أو الجهة التي يمكنني الاتصال بها إذا ما كانت لدي أي أسئلة، تعليقات، ملاحظات، إشادة أو شكاوى حول جودة الرعاية التي نتلقاها أو أي تعقيبات وملاحظات أود المشاركة بها؟
يمكنكم الاتصال على:
مركز خدمة العملاء بمؤسسة حمد الطبية- "نسمعك":
سوف يقدم لكم أفراد خدمة العملاء "نسمعك" المساعدة اللازمة على الهواتف: (6666/3218 4439 (974+) أو 16060) ( من الأحد- الخميس من الساعة 07:00 إلى الساعة 10:00 مساءً؛ الجمعة من الساعة 02:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً؛ السبت من الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة06:00 مساءً)
وإذا كنتم تتصلون من خارج دولة قطر يمكنكم الاتصال بنا على هاتف: (5777 4439 974+).
كما يمكنكم إرسال رسالة إلكترونية على البريد الإلكتروني: nesmaak@hamad.qa
أو إرسال تساؤلاتكم أو استفساراتكم على العنوان البريدي:
مركز خدمة عملاء مؤسسة حمد الطبية- "نسمعك".
مستشفى الرميلة؛ ص. ب. 3050؛ الدوحة؛ قطر.
يمكنكم كذلك الاتصال على:
مركز خدمة المرضى والزوّار على الأرقام التالية : 7667/7666/7034 4439 (974+).