مرافق تم افتتاحها مؤخراً


من يقوم على رعاية المرضى؟
تتولى الكوادر التمريضية استقبال المرضى والترحيب بهم، وتقديم الرعاية والملاحظة الطبية خلال فترة إقامتهم.
وتتم رعاية المرضى تحت إشراف الاستشاري المعالج المسؤول عن الحالة، كما يتوفر طوال الوقت عدد من الأطباء المناوبين.

معلومات مفيدة
فيما يلي بعض المعلومات الهامة المتعلقة بإجراءات الانتقال إلى بيت الضيافة والإجراءات التي تتم عند وصول المريض لبيت الضيافة:

  • يتولى مديرو الحالات في وحدات المرضى الداخليين تحديد المرضى الذين تستوفي حالاتهم المعايير اللازمة للانتقال إلى بيت الضيافة
  • يزود المرضى بالمعلومات اللازمة المتعلقة بانتقالهم إلى بيت الضيافة والخدمات التي يمكنهم توقعها هناك
  • يقوم الاستشاري بالتوقيع على نموذج الإحالة.
  • يتولى المستشفى اتخاذ الترتيبات اللازمة لنقل المريض إلى بيت الضيافة.
  • يوفر بيت الضيافة السكن والتغذية والإشراف الطبي للمرضى أثناء تعافيهم من الإصابة أو المرض، على أن لا تتجاوز مدة إقامة المريض ثلاثة أيام.
  • تقوم الكوادر التمريضية بزيارة المريض مرتين يوميًا، ويتم إبلاغ الاستشاري والأطباء المناوبين في حال حدوث أية مشاكل طبية أو تفاقم في حالة المريض.
  • يتولى الممرّض استكمال إجراءات تسريح المريض عندما يصبح جاهزًا للعودة إلى منزله
  • تتخذ الترتيبات اللازمة لحين وصول وسيلة المواصلات التي ستنقل المريض إلى محل سكنه.
هل لديك أية أسئلة تتعلق بإقامتك في بيت الضيافة؟
يرجى الاتصال بـ:
بيت الضيافة
مدينة حمد بن خليفة الطبية
الدوحة، قطر
8100 4439 974+

مرحبًا بكل ضيوفنا
مرحبًا بك في بيت الضيافة! لقد جهزنا هذا المكان لمساعدتك على استكمال مرحلة النقاهة والتعافي خلال الأيام القادمة، ونهدف إلى خدمتك وتلبية كل احتياجاتك لتمكينك من الحصول على قدر كاف من الراحة في بيئة هادئة وآمنة.

نحرص أثناء فترة إقامتك في بيت الضيافة على حصولك على التغذية المناسبة من خلال تزويدك بالوجبات الغذائية والمرطبات خلال مرحلة الاستشفاء.
سنقوم باتخاذ الترتيبات اللازمة لتقديم وجبة الإفطار لك في غرفتك بين الساعة 7.30 والساعة 8.30 صباحًا، وفيما يتعلق بوجبتي الغداء والعشاء، فيسعدنا أن نرحب بك للانضمام إلينا في المطعم بين الساعة 1.30 و 2.30 ظهرًا لوجبة الغداء، وبين الساعة 6.30 و7.30 مساءً لوجبة العشاء.

 يرجى العلم بأنه لا يسمح باستقبال طلبيات الطعام من الخارج خلال فترة إقامتك.
 
سيقوم فريق خدمات النظافة بتنظيف غرفتك ودورة المياه الموجودة بغرفتك بشكل يومي بعد وجبة الإفطار.

وحرصًا على راحتك، فقد تم تجهيز منطقة مخصصة كاستراحة للمرضى في نفس الطابق الذي تقيم فيه، ولضمان راحتك واسترخائك أنت وجميع المرضى الآخرين، يرجى الحرص على عدم التسبب في أي إزعاج وخفض الصوت قدر الإمكان في جميع أرجاء بيت الضيافة، وخصوصًا بعد الساعة 11 ليلاً، وفي حال كانت لديك أي ملاحظات متعلقة بسلوكيات أحد المرضى الآخرين، يرجى التحدث مع الممرضة المسؤولة أو أحد الكوادر الأخرى في أي وقت حيث ستسعدهم مساعدتك.
يرجى العلم بأن التدخين ممنوع في جميع مناطق بيت الضيافة. 

معلومات حول بيت الضيافة
ما هي أسباب نقل المريض إلى بيت الضيافة؟
ينقل المريض إلى بيت الضيافة لضمان مواصلة تقديم الرعاية له في حال كانت حالته الصحية لا تستدعي الحصول على خدمات الرعاية الحرجة أو أي تدخلات طبية جراحية في وحدات المرضى الداخليين ولكنه لا يزال بحاجة إلى بعض الوقت لاستكمال تعافيه.

يوفر بيت الضيافة للمرضى بيئة آمنة ومناسبة تساعدهم على التعافي بشكل سريع، كما أن تحويل المريض من وحدة المرضى الداخليين إلى بيت الضيافة يجنّبه البقاء في الوحدة الطبية لفترة أطول مما تتطلبه حالته الصحية.
 
ويتم تحويل المريض للدخول إلى بيت الضيافة عند استيفائه للمعايير التالية:
  • أن تكون حالته الصحية والنفسية مستقرة عند نقله.
  • أن يكون مدركًا وفي كامل وعيه.
  • أن يكون قادرًا على أداء أنشطة الحياة اليومية بنفسه.
  • أن يكون قادرًا على تناول أدويته بنفسه.
  • أن يكون قادرًا على التحكم في عملية الإخراج. 
  • أن يكون قادرًا على التحرك والتنقل بمفرده (ويمكن أيضًا قبول حالات إصابات العظام، وحالات المرضى الذين يستخدمون العكازات والكراسي المتحركة والأجهزة المساعدة على المشي).