• 30/07/2017
    حصل نظام إدارة الجودة بإدارة الضيافة في مؤسسة حمد الطبية على اعتماد المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ISO) وشهادة الأيزو (ISO 9001:2015).    

    يتكون نظام إدارة الجودة بأي منظمة أو إدارة من الهيكل التنظيمي، ومجموعة المسؤوليات والعمليات والإجراءات والأنشطة، بالإضافة إلى القدرات والموارد اللازمة لضمان حصول العملاء على منتجات وخدمات عالية الجودة بصورة مستمرة، وهو ما يؤدي بدوره إلى زيادة معدلات رضا العملاء.

    وتعد إدارة الضيافة أكبر إدارات مؤسسة حمد الطبية، حيث تضم تسع إدارات فرعية بالإضافة إلى الإدارة الرئيسية على مستوى المؤسسة. تقدّم إدارة الضيافة خدماتها لجميع مستشفيات مؤسسة حمد الطبية ومقراتها الإدارية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع؛ حيث يشمل نطاق خدمات إدارة الضيافة خدمات التغذية، والأمن، وخدمات حافلات نقل الموظفين، وخدمات المغسلة، وخدمات طباعة وتصوير المستندات، وخدمات البريد ونقل المراسلات.   

    وتحصل أي مؤسسة على اعتماد (ISO 9001:2015) عند نجاحها في تطوير وتوثيق نظام لإدارة الجودة بالمؤسسة ومن ثم تطبيقه بفعالية لتلبية مجموعة من المتطلبات والمعايير قبل النجاح في اجتياز مرحلة مراجعة وتدقيق يقوم بها مسؤولو جهة الاعتماد.   

    من جانبه قال السيد حمد آل خليفة-رئيس تطوير المرافق الصحية بمؤسسة حمد الطبية-: "نحن سعداء بحصول إدارة الضيافة على اعتماد الأيزو الدولي. لقد سعينا نحو تحقيق هذا الاعتماد كوسيلة لتوحيد معاييرنا للمهام المختلفة بالإدارة وضمان الالتزام بأعلى المعايير في جميع أنشطتنا، حيث يتوافق ذلك مع رؤية ورسالة مؤسسة حمد الطبية الهادفة لضمان أن تظل جميع مستشفياتها وخدماتها مستوفية لأعلى معايير الجودة طوال الوقت، وأودُّ  بهذه المناسبة أن أهنئ جميع أعضاء فريق العمل بإدارة الضيافة على تحقيق هذا الإنجاز الهام والذي يظهر التزامهم الدائم بتحقيق أفضل المعايير في جميع خدمات الضيافة التي نقدمها".   

    ويضفي الحصول على اعتماد الأيزو مزيداً من الثقة لدى المرضى والموظفين والجمهور في جودة وكفاءة وفعالية الخدمات التي تقدمها إدارة الضيافة، كما يساعد هذا الاعتماد أيضاً على تحقيق عدة فوائد رئيسية أخرى من بينها؛ تحسين مستوى رضا العملاء وزيادة ثقتهم واعتمادهم على الخدمات التي تقدمها الإدارة،تحسين إجراءات وممارسات الاتصال والتخطيط والإدارة، تحقيق معدلات سريعة للاستجابة وإنجاز المهام، ضمان تكامل وتوافق الإجراءات الداخلية بما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية وتحسين النتائج، بالإضافة إلى تحسين مستويات أداء الأعمال وتحقيق إدارة أفضل للتكاليف وزيادة مصداقية الإدارة لدى العملاء وخفض التكاليف وتقليل الوقت اللازم لإنجاز المهام بمختلف مراحلها عن طريق الاستخدام الفعّال للموارد

    بدورها أشارت السيدة كونستانز مورجينثلر-المدير التنفيذي لإدارة الضيافة بالوكالة- إلى تمتع أعضاء فريق العمل بإدارة الضيافة بمهارات مميزة ومستويات تأهيل عالية، بالإضافة إلى اكتسابهم خبرات واسعة من خلال عملهم في قطاعات الضيافة بمؤسسة حمد الطبية ومختلف أنحاء العالم، وهو ما يوفر مزيجاً مثالياً من الخبرات يساعد على تلبية احتياجات المرضى والموظفين والجمهور.   

    وأضافت بقولها: "تقدم إدارة الضيافة خدمات الدعم لمختلف أقسام مؤسسة حمد الطبية، وذلك لتمكين أعضاء الفرق الطبية من تركيز اهتمامهم على مجالات تخصصهم والمساهمة في تقديم أفضل رعاية آمنة وحانية وفعالة لكل مريض من مرضانا. نحن سعداء بالحصول على اعتماد الأيزو، حيث  يساعدنا ذلك على مواصلة تحسين مبادرات إدارة الجودة لتحقيق نجاحات أكبر".