• 29/07/2019

    ​الدوحة، 29 يوليو 2019م: نظمت إدارة التدريب والتطوير بإدارة الهندسة بمؤسسة حمد الطبية برنامج التطوّع الصيفي لتدريب طلاب وطالبات المدارس الثانوية والجامعات بالتعاون مع برنامج الاستقطاب بمؤسسة حمد الطبية للسنة السابعة على التوالي؛ حيث استقطب البرنامج 27 طالباً وطالبة تم تدريبهم على مدار أسبوع خلال الفترة من (5 يوليو حتى 11 يوليو 2019)، بمختلف مرافق المؤسسة.

    ومن جانبه أوضح السيد/ عبد الله الكبيسي-رئيس إدارة التدريب والتطوير بإدارة الهندسة بمؤسسة حمد الطبية- أن البرنامج تضمن استقبال المتطوّعين وتعريفهم بطبيعة عمل الإدارة وعلاقة الهندسة بالمجال الطبي، زيارة المتطوّعين لبعض الإدارات والمستشفيات لإعطاء  الطلاب والطالبات فكرة عامة حول ما تحتويه المؤسسة، حضور بعض الورش التي تنظمها إدارة الهندسة لمعرفة المهام التي يقوم بها الفنيين والمهندسين؛ حيث تم تنظيم زيارات الطلبة للمستشفيات الثلاث بمدينة حمد الطبية؛ مركز الرعاية الطبية اليومية، مركز قطر لإعادة التأهيل ومركز صحة المرأة والأبحاث.

     كما تم تنظيم زيارات إلى المرافق المساندة مثل المطابخ وإدارة المغاسل المتواجدة في تلك المستشفيات فضلاً عن تدريبهم على العمل الإداري داخل الإدارة الهندسية.
    وأضاف الكبيسي، أن إدارة الهندسة تحرص على إجراء زيارات دورية للمدارس والجامعات وحضور الفعاليات والمعارض المهنية لتوعية الطلبة بأهمية إدارة الهندسة في المجال الطبي وطبيعة عملها.

    ومن جانبهم عبَّر الطلبة المتطوّعين عن استفادتهم القصوى من برنامج التطوّع الصيفي الذي أضاف إليهم خبرة ومعرفة جديدة حول الهندسة وعلاقتها بالمستشفيات، بالإضافة إلى كيفية التصرف في كثير من الحالات الطارئة مثل انقطاع الكهرباء.

    وفي ختام البرنامج، تم توزيع شهادات تقدير وتكريم على المتطوّعين بقاعة المحاضرات بإدارة الهندسة في مدينة حمد بن خليفة الطبية.