• 30/06/2019

    الدوحة: 30 يونيو 2019 احتفل مركز العظام والمفاصل التابع لمؤسسة حمد الطبية بتخريج دفعة جديدة من الأطباء المقيمين وأطباء برنامج الزمالة تضم 9 أطباء اجتازوا بنجاح برنامج التدريب لجراحة العظام والمفاصل، جراحة القدم والكاحل وكذلك جراحة العمود الفقري. وأقيم الاحتفال في الثاني والعشرين من يونيو الجاري ، بفندق ويندام ريجينسي، لينضموا بذلك إلى فريق الأطباء العاملين بالمركز.

    شهد الحفل حضور الدكتور يوسف المسلماني- المدير الطبي لمستشفى حمد العام وقيادات مركز العظام والمفاصل ومدربي الأطباء في هذا البرنامج ، حيث أشاد الدكتور المسلماني بالجهود المبذولة في برنامج تدريب الأطباء ومجهودات قسم العظام وكفاءة الخريجين، وشدد على أهمية مواصلة المسيرة التدريبية والتعليمية والعمل على الارتقاء بها مشيراً إلى أن مؤسسة حمد الطبية تمتلك مكانة إقليمية ودولية متميزة كرائد في مجال التعليم الطبي ، وهنأ الخريجين الذين يمثلون إضافة متميزة للكادر الطبي في مؤسسة حمد الطبية متمنياً لهم حياة عملية باهرة .  

    كما وجَه الدكتور محمد العتيق الدوسري - مدير مركز العظام والمفاصل ورئيس قسم جراحة العظام بمؤسسة حمد الطبية كلمة خلال الحفل ألقاها نيابة عنه الدكتور محمد علاء القواس – نائب رئيس القسم ، حيث رحب بجميع الحضور وهنّأ الأطباء الخريجين بنجاحهم قائلاً: " نحن سعداء بتخريج مجموعة جديدة من الأطباء المقيمين الذين يمتلكون أعلى مستويات المهارة والكفاءة؛ حيث اجتاز هؤلاء الخريجين برامج تدريبية متميزة" . وأعرب عن ثقته بالمستوى المتميز من التدريب الذي تلقاه هؤلاء الأطباء ما يجعل منهم أطباء متميزين يتمتعون بكفاءة عالية وحماس شديد للعمل من أجل تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

    من جانبه صرح الدكتور غالب أحمد – مدير البرنامج التعليمي في قسم جراحة العظام بمؤسسة حمد الطبية أن برنامج تدريب الأطباء المقيمين في جراحة العظام بدأ منذ عام 1993 وتم تخريج حوالي 50 طبيباً مقيماً في هذا البرنامج حتى اليوم ، حيث نال البرنامج على الاعتماد الدولي من المجلس الأمريكي للتدريب في جراحة العظام منذ عام 2014 ، ويستقبل البرنامج طلبات التدريب من أطباء من مختلف الدول والجنسيات ما يؤكد الثقة العالمية في مستوى التدريب المتطور بحمد الطبية في هذا التخصص الطبي حيث يستمر التدريب نحو 5 سنوات لكل متقدم . وأشار د.غالب إلى أن برنامج الزمالة في التخصصات الدقيقة للعظام بدأ منذ عام 2014 في حمد الطبية وتم تخريج 10 أطباء حتى اليوم في هذا البرنامج حيث يستمر التدريب بين 2 إلى ثلاث سنوات ، ونوّه د.غالب بأن معدل نجاح أطباء الزمالة في اختبارات البورد العربي طوال السنوات الخمس الأخيرة يصل إلى 100% .

    وبدوره ألقى الدكتور أسامة الدهامشة كلمة الخريجين متوجهاً بالشكر لمؤسسة حمد الطبية وبرنامج تدريب الأطباء المقيمين على الدعم المقدم للأطباء والجهود المبذولة في تدريبهم وتطويرهم مما يصب في صالح المرضى وتحسين الخدمة المقدمة لهم.

    وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات التخرج على الخريجين ودروع التقدير للمتميزين؛ ليحصل الدكتور عصام علي عبدالله المحيريق على جائزة  أفضل طبيب متدرب لعام 2019، والدكتور غالب أحمد على جائزة أفضل مدرب، وحصل الدكتور عبد العزيز أحمد على جائزة أفضل طبيب باحث لعام 2019، بينما فاز الدكتور أيمن السيد أبو النور بدرع الخدمة المميزة. كما تم تكريم مدراء التدريب في مرافق طبية دعمت البرنامج التدريبي وهم : د.نبيل شعث – مستشفى الوكرة، د.خالد الخليفي – اسبيتار، د.طلال إبراهيم – سدرة للطب والبحوث ، بالإضافة إلى د. أرون - مستشفى الخور.