الأسئلة الشائعة
1. المقدمة:
ما هو تطبيق لبيه؟
تطبيق "لبيه" هو تطبيق تابع لمؤسسة حمد الطبية يهدف إلى تحسين تجربة المرضى، ويقدم العديد من الخدمات، منها:
- عرض المعلومات الشخصية
- الاطلاع على المواعيد في مؤسسة حمد الطبية وإدارتها (طلب إعادة جدولتها أو إلغاؤها)
- الإدارة الذاتية المدعومة بالذكاء الاصطناعي
- الدخول إلى الملفات الطبية (مثل نتائج المختبر، الأدوية الحالية، وجود الحساسية، سجل العمليات الجراحية، العلامات الحيوية، التطعيمات، وتقارير الأشعة)
- كتيب تعريفي بالعيادات الخارجية
- تنبيهات من التطبيق (للتذكير أو التغييرات)
- قنوات متكاملة للتواصل وتقديم الملاحظات عبر خدمة "نسمعك"
- بطاقة أولوية إلكترونية للمرضى بعمر 65 سنة فما فوق أو من ذوي الاحتياجات الخاصة، لتوفير أولوية في صيدليات مستشفى القلب، ومركز صحة المرأة والبحوث، ومركز الرعاية الطبية اليومية.
سيتم إضافة مزايا وخدمات أخرى في الإصدارات المستقبلية من التطبيق.
2. الوصول إلى الحساب وتسجيل الدخول:
كيف يمكنني إنشاء حساب وتسجيل الدخول إلى تطبيق لبيه؟
للدخول إلى التطبيق، يرجى تسجيل الدخول باستخدام بيانات نظام التوثيق الوطني والتي تشمل رقم البطاقة الشخصية القطرية كاسم مستخدم وكلمة المرور التي يتم تعيينها.
ماذا أفعل إذا لم يكن لدي حساب في نظام التوثيق الوطنيأو بيانات توثيق؟
يمكنك إنشاء بيانات نظام التوثيق الوطني مباشرة من خلال تطبيق لبيه، عبر اختيار خيار "إنشاء حساب جديد". بعد إنشاء الحساب، يمكنك استخدام هذه البيانات لتسجيل الدخول.
كيف يمكنني تفعيل الدخول باستخدام البصمة في تطبيق لبيه؟
بعد تسجيل الدخول باستخدام بيانات نظام التوثيق الوطني، توجه إلى قسم "التفاصيل الخاصة بي" في ملفك الشخصي وقم بتفعيل خيار الدخول باستخدام البصمة لتسجيل الدخول في المستقبل.
3. استخدام التطبيق:
أين يمكنني تقديم ملاحظات أو شكاوى؟
بالإضافة إلى التواصل مع مركز الاتصال بالمريض "نسمعك"، يمكنك تقديم ملاحظاتك من خلال قسم "اتصل بنا" ضمن علامة التبويب "الملف الشخصي" في تطبيق لبيه. ضمن خيار "أخبرنا برأيك"، يمكنك مشاركة تجربتك حول زيارات المستشفى أو استخدام التطبيق لدعم التحسين المستمر.
4. إدارة المواعيد:
هل يمكنني حجز موعد من خلال التطبيق؟
هذه الميزة غير متاحة حالياً، ولكن من المخطط إضافتها في التحديثات المستقبلية لتطبيق لبيه.
هل يتم إلغاء موعدي فوراً إذا قمت بإلغائه من خلال التطبيق؟
لا. بعد إرسال طلب الإلغاء من خلال التطبيق، سيتم التواصل معك من قبل مؤسسة حمد الطبية لتأكيد الإلغاء.
هل يتم إعادة جدولة موعدي فوراً إذا طلبت ذلك من خلال التطبيق؟
لا. بعد إرسال طلب إعادة الجدولة، ستقوم مؤسسة حمد الطبية بالتواصل معك لتأكيد الموعد الجديد.
هل يمكنني عرض مواعيد الأشخاص التابعين لي؟
نعم، يمكنك عرض وإدارة مواعيد التابعين لك بشرط أن يكونوا دون 18 عاماً ومسجلين في بوابة "صحتي "
5. التنبيهات والإشعارات:
متى أتلقى تنبيهات أو إشعارات من التطبيق؟
ستتلقى تذكيرات بالمواعيد قبل الموعد بخمسة أيام ويوم واحد، بالإضافة إلى إشعارات بخصوص تحديثات على طلباتك أو حالة المواعيد.
6. الإدارة الذاتية:
كيف يمكنني استخدام خاصية الإدارة الذاتية المدعومة بالذكاء الاصطناعي؟
هذه الميزة تساعدك على إدارة الأعراض حتى تتمكن من استشارة مقدم رعاية صحية. بناءً على الأعراض أو الحالة التي تدخلها، يقدم الذكاء الاصطناعي توجيهات مخصصة مثل:
- النظام الغذائي والتغذية
- تعديلات نمط الحياة
- مراقبة الأعراض
- عوامل الخطر والعلاج
- توصيات العناية الذاتية
- يمكنك بدء الجلسة بإدخال حالة صحية معروفة أو الأعراض الحالية.
7. الدعم والمساعدة:
أين يمكنني طلب المساعدة أو الدعم؟
يمكنك الوصول إلى جميع خيارات الدعم المتاحة من خلال اختيار "اتصل بنا" ضمن علامة التبويب "الملف الشخصي" في تطبيق لبيه.
8. خدمة "صحتي":
كيف يمكنني عرض سجلي الطبي أو سجل الأشخاص التابعين لي من خلال ميزة"صحتي"
في تطبيق لبيه؟
لعرض السجلات الطبية للتابعين:
- يجب أن يكون التابع دون 18 عاماً
- يجب أن يكون مسجلاً في بوابة "صحتي"
- لتسجيل نفسك أو التابعين في "صحتي"، يرجى اتباع عملية التسجيل الإلكتروني الرسمية المعتمدة من قبل مؤسسة حمد الطبية.