كلمة ترحيبية

يُسعدنا أن نرحب بكم وندعوكم لحضور الندوة الرابعة للتمريض خلال الفترة المحيطة بالجراحة. ستمثل هذه الندوة مزيجاً فريداً من الاحتفال والتعليم، إذ نجتمع معاً للاحتفال بمناسبة أسبوع تمريض الفترة المحيطة بالجراحة، وقد تم تصميم هذه الندوة خصيصاً لتتلاءم مع متطلبات كوادر تمريض الفترة المحيطة بالجراحة. 

تعتبر كوادر تمريض الفترة المحيطة بالجراحة عنصراً أساسياً في الرعاية الجراحية، إذ يعملون بالتزام تام ويقدمون خبراتهم في كل جانب من جوانب رعاية المرضى، بدءاً من تقييمات ما قبل الجراحة وصولاً إلى الجراحة نفسها ومراحل التعافي بعد العملية الجراحية، وتسهم يقظتهم في ضمان سلامة وراحة كل مريض. كما تمتد مساهمة كوادر تمريض الفترة المحيطة بالجراحة إلى ما هو أبعد من غرفة العمليات، إذ يقدمون الدعم المستمر للمرضى وأفراد أسرهم، ويقومون بدور حاسم في الحدّ من المضاعفات بعد العمليات الجراحية وتحسين النتائج الصحية للمرضى وتعزيز ثقافة السلامة في نظام الرعاية الصحية. 

ينظم قسم التمريض في الفترة المحيطة بالجراحة بمؤسسة حمد الطبية هذه الندوة بالتعاون مع سدرة للطب وسبيتار، وذلك بهدف توفير منبر لتبادل الخبرات والأفكار وأفضل الممارسات بين كوادر التمريض المتخصصة في الرعاية خلال الفترة المحيطة بالجراحة. تعتبر هذه الروح التعاونية أحد أبرز خصائص مهنتنا، وتوفر هذه الندوة فرصة فريدة للتعلم وتعزيز الخبرات والتواصل مع الزملاء الذين يشاركونهم نفس الشغف بتحقيق التميُّز في رعاية المرضى.

وبالإضافة إلى المحتوى التعليمي الغني، تتيح هذه الندوة – التي تُعقد بالحضور الشخصي – للمشاركين من داخل دولة قطر فرصة الحصول على ساعات التطوير المهني المستمر، وهو ما يؤكد أيضاً على أهمية مشاركتكم في هذا الحدث.

من المتوقع أن تمثل هذه الندوة أكبر تجمع لمتخصصي الرعاية الصحية في الفترة المحيطة بالجراحة في جميع أنحاء دولة قطر، وهي شهادة على تميّز الخبرات التي يتمتع بها هؤلاء المتخصصون والتزامهم المشترك برفع معايير الرعاية خلال الفترة المحيطة بالجراحة، مما يعكس الدور المحوري الذي يقومون به في دعم منظومة الرعاية الصحية.

نتطلع قُدما إلى الالتقاء بكم في الندوة. 

مع أطيب تمنياتنا لكم بمناسبة أسبوع تمريض الفترة المحيطة بالجراحة.



السيدة/ أمل جُبران
مساعد المدير التنفيذي لتمريض الفترة المحيطة بالجراحة 
إدارة التمريض والقبالة، مؤسسة حمد الطبية
رئيس الندوة الرابعة للتمريض خلال الفترة المحيطة بالجراحة 

اتصل بنا