س: لديموعدقريب،هلمازالموعديقائماً؟
- سوف تتلقى رسالة نصية عبر الموبايل في حالة حدوث أي تغيير في موعدكم.
- في حالة عدم تلقيكم إي إخطار بحدوث تغيير في مواعيدكم، الرجاء التقيد بحضور موعد مقابلتكم كالمعتاد.
س-لماذاتمإلغاءأوتغييرموعدي؟
- وحيث أننا نقوم بافتتاح عيادات خارجية جديدة فإننا نقوم بمراجعة قوائم انتظار مواعيد المرضى وإعادة حجز مواعيد المرضى وترتيبها حسب الأسبقية.
- هذا الأمر يعني إننا سنقوم بالحجز لمرضى قوائم الانتظار الأطول أولاً ما لم تكن هنالك حاجة إكلينيكية لمقابلتكم في مواعيد أقرب وأسرع.
- هذه العملية من شأنها، كذلك، السماح لنا أن نعطي المرضى الخارجيين فرصة المواعيد للمقابلة المباشرة وجها لوجه مع الطبيب ومواعيد للمقابلة عن طريق الهاتف.
س-لقدتمإلغاءموعدي...متىيمكننيالحصولعلىموعدجديد؟
- سوف نقوم بالاتصال بكم متى ما توفر لدينا موعد مناسب، إذا ما تطلب الأمر.
- قد يكون ذلك مقابلة مباشرة وجهاً لوجه مع الطبيب أو من خلال استشارة طبية عن طريق الهاتف.
- نعتذر لكم عن أية مضايقات أو إزعاج قد يحدث لكم، شاكرين لكم تفهمكم لهذا الأمر.
س-كيفيمكننيمعرفةماإذاكانتلديمواعيدمقابلةمباشرةوجهاً-لوجهمعالطبيبأومواعيدمقابلةعنطريقالهاتف؟
- يتم توضيح نوع المواعيد التي أعطيت لكم، بصورة واضحة، على الرسالة النصية لتأكيد المواعيد التي يتم إرسالها لكم على رقم الموبايل المسجل لدينا. فإذا حدث أن غيرتم رقم هاتفكم أو لم تسجلوا ذلك الرقم، مسبقاً، لدى مؤسسة حمد الطبية، الرجاء القيام بذلك، بأسرع ما يمكن، من خلال الاتصال بخدمة "نسمعك" على الرقم (16060).
س-ماالذيعلىعملهإذالمأتمكنمنحضورمواعيدمقابلتيمعالطبيب؟
- الرجاء إبلاغنا، بأسرع فرصة ممكنة، إذا ما كنتم غير قادرين على الحضور في المواعيد المحددة لكم.
- لإعادة جدولة مواعيدكم يُرجى التكرم بالاتصال على هاتف (16060) أما في حالة تلقيكم تأكيد مواعيدكم عن طريق رسالة نصية على الموبايل فبإمكانكم الرد على الرسالة بكلمة "تغيير-CHANGE" للبدائل أو بكلمة إلغاء-"CANCEL " إذا لم تكونوا راغبين في مقابلة الطبيب.
س-لديمواعيدقادمةبالمستشفى-هلهنالكحاجةلارتداءغطاءللوجهأووضعكمامة؟
- نعم-يترتب على كافة المرضى والزوّار لبس غطاء الوجه أو الكمامة لدى دخولهم إلى مباني المستشفى وذلك كجزء من إجراءات واحتياطات مكافحة عدوى( كوفيد-19 )الحالية.
- عليكم احضار غطاء الوجه أو القناع الخاص بكم، ولكن يمكننا تزويدكم بها إذا ما تطلب الأمر.
- سوف يكون أحد الأعضاء من الموظفين في استقبالكم في واحد من المداخل الرئيسية للوقوف على سبب زيارتكم للمستشفى، كيف تشعرون والتأكد من أنكم تضعون القناع بالصورة السليمة.
- للمزيد من المعلومات الرجاء التحدث مع أحد موظفينا.
س-هلبإمكانياصطحابشريكي،أحدأفرادأسرتي،صديقأومنيقدمليالرعايةللمستشفىحينمايحينموعدي؟
- لطفاً، نطلب منكم حضور موعدكم منفرداً.
- يمكنكم اصطحاب شريككم، أحد أفراد الأسرة، صديق أو من يقدم لكم الرعاية، إذا:
- كنتم مريضاً يعاني من إعاقة جسدية أو نفسية لا تمكنكم من مقابلة الطبيب لوحدكم.
- عمركم أقل من (18) عام.
- تم إعطائكم إذناً محدداً من إكلينيكي.
س: كيفيمكننيالمحافظةعلىالتباعدالاجتماعيمنالآخرينبالمستشفى؟
- للمحافظة على التباعد الاجتماعي الرجاء عدم الحضور قبل 5-10 دقائق من الموعد المحدد لمواعيدكم.
- في حالة حضوركم في وقت أبكر سوف يطلب منكم الرجوع والعودة مرة أخرى في توقيت قريب من موعدكم.
- لقد قمنا، كذلك، بتثبيت علامات وملصقات لتعزيز إجراءات التباعد الاجتماعي.
- عليكم المحافظة على مسافة مترين بينكم وبين الآخرين والسير جهة اليسار بالممرات والسلالم.
س-أيالمداخليتعينعلىاستخدامهالدخولمبنىالمستشفى؟
- الرجاء استخدام المدخل الرئيسي للمستشفى، فقط.
- إذا ما كان هنالك شخص آخر يدخل إلى أو يخرج من المبنى قبلكم، الرجاء انتظار دوركم وذلك حتى يكون بالإمكان المحافظة على التباعد الاجتماعي.
- لن يسمح لكم بدخول المبني عبر أي من المداخل المخصصة للموظفين.
س-لاأشعربالارتياحللحضورلمواعيديبالمستشفى-ماالذيعلىعمله؟
- الرجاء الاطمئنان من أننا قد وضعنا كافة إجراءات التباعد الاجتماعي للتنفيذ والتطبيق في كافة مداخل، ممرات، المصاعد ومناطق الانتظار بغرض وقاية مرضانا، زوارنا وموظفينا.
- إذا ما زلتم تفضلون تغيير موعدكم، الرجاء التكرم بالاتصال، بأسرع فرصة ممكنة، على الرقم (16060).
س-ماالذيعلىعملهإذاماكانتلديمواعيدمقابلةللاستشارةبالهاتف؟
- سوف نتصل بكم، الرجاء كن متواجداً ومتاحاً في وقت الموعد الذي حددناه لكم.
- لا توجد حاجة لحضوركم شخصياً للمستشفى من أجل ذلك الموعد.
- بإمكانكم الاستماع إلى الإكلينيكي وأنتم مرتاحون بمنزلكم.